برنامج سفاري 2020 Safari | لـتصفح الانترنت صمم بواسطة شركة ابل

سفاري
safari
صمم متصفح Safari ليكون من افضل برامج التصفح على Mac وiPhone وiPad، فميزات الخصوصية المدمجة تضمن أمان بياناتك أثناء التصفح، ويمكنك تشغيل المحتوى عبر الإنترنت والبحث بطرق أذكى بفضل أدوات فعالة تساعدك على حفظ مواقعك المفضلة والعثور عليها ومشاركتها. يتميز Safari لجهاز Mac بأنه أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من المتصفحات الأخرى. وبفضل iCloud، يعمل Safari بسلاسة مع جميع أجهزتك.



حماية الخصوصية والأمان على الويب.
لا ينبغي أن تكون الخصوصية والأمان ترفاً تطمح إليه، بل حقاً أساسياً لك. لهذا أصبحت الميزات التي تساعد
على حماية خصوصيتك والحفاظ على أمان Mac مدمجة في Safari.
خاصية منع التتبّع الذكية.
هل تتذكر عندما شاهدت تلك الدراجة الخضراء على الويب؟ ومن ثم بدأت ترى إعلانات مزعجة عن دراجات خضراء كلما تصفحت الويب؟ يستخدم Safari تكنولوجيا التعلم الآلي لتحديد الجهات الإعلانية وغيرها ممن يتتبع سلوكك على الويب، ثم يحذف بيانات التتبع التي تتركها تلك الجهات في المواقع المختلفة، ليبقى ما تفعله على الويب شأنك أنت وحدك. ويمنع Safari المحتوى المدمج مثل أزرار الإعجاب والمشاركة وأدوات التعليق من تتبعك من دون إذنك. وهذا حتماً سينال إعجابك.
سفاري
واجهة برنامج التصفح سفاري

وضع الحماية. آلية مدمجة للحماية أثناء التصفح.
يوفر وضع الحماية Sandbox حماية ضد التعليمات البرمجية والبرامج الضارة عن طريق تقييد ما يمكن لمواقع الويب القيام به. وبما أن Safari يشغل صفحات الويب في عمليات منفصلة، فأي تعليمات برمجية ضارة تصادفها تنحصر في علامة تبويب واحدة، وبالتالي لن يمكنها تعطيل المتصفح بالكامل أو الوصول إلى بياناتك.

حماية من تعقّب بصماتك الرقمية.
عندما تكون متصلاً بالإنترنت، يستطيع المعلنون استخدام خصائص جهازك لإنشاء "بصمة" خاصة بك بهدف تتبعك. يعمل Safari على إفشال هذه العمليات من خلال مشاركة معلومات مبسطة حول النظام، ما يصعّب على شركات البيانات التعرف عليك وتتبعك.

الحماية من المواقع الضارة.
يساعد Safari على حمايتك من المواقع الاحتيالية التي تخفي البرامج الضارة - حتى قبل أن تزورها. إذا بدا موقع الويب مثيراً للشك، يمنعه Safari من التحميل ويرسل لك إشعاراً بذلك.

التصفح الخاص.
عندما تستخدم التصفح الخاص، لا يحفظ Safari الصفحات التي تزورها، أو سجل تاريخ البحث، أو معلومات التعبئة التلقائية. يمكنك أيضاً استخدام DuckDuckGo وهو محرك بحث مدمج لا يقوم بتتبعك، لكي تتمتع أيضاً بالخصوصية أثناء بحثك على الويب.

كلمات مرور مناسبة
وآمنة أكثر.
يحرص Safari على التأكد من أن كلمات المرور التي تستخدمها قوية وفريدة، إذ يتولى تلقائياً إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها لك. وعند حفظها، يتم إدخال كلمات المرور تلقائياً في مواقع الويب عبر جميع أجهزة Apple وفي التطبيقات على أجهزة iOS وiPadOS الخاصة بك. وفي تفضيلات Safari، يتم وضع إشارة على كلمات المرور التي تم استخدامها أكثر من مرة لتقوم بتحديثها بكل سهولة. كما يتم إدخال رموز الأمان المرسلة عبر رسائل SMS للاستخدام مرة واحدة تلقائياً في حقل كلمة المرور حالما تظهر في تطبيق الرسائل. استخدام ميزات الأمان لم يكن يوماً بهذه السهولة.

الطريقة الأسرع للتصفح على Mac وأسرع من أي متصفح Windows أيضاً.
بفضل محرك JavaScript فائق السرعة، Safari هو أسرع متصفح في أجهزة سطح المكتب على الإطلاق، وبذلك يتفوق بكل معايير الأداء على باقي متصفحات Mac وPC عند استخدامها على جهاز Mac نفسه.1

مزيد من التصفح.
مزيد من المشاهدة.
تم تحسين أداء Safari خصيصاً لأجهزة Mac، ولذا تتجاوز كفاءته أي متصفح آخر على macOS. ويشغّل Safari الفيديو بتنسيق HTML5 متى كان متاحاً، وهو التنسيق نفسه الذي تستخدمه خدماتك المفضلة لتشغيل المحتوى عبر الإنترنت. وهكذا، يمكنك تصفح الويب لغاية أربع ساعات إضافية وتشغيل الفيديو عبر الإنترنت لغاية ساعتين إضافيتين مقارنة بأي متصفح آخر.2

تجربة التصفح الأفضل.
تساعدك ميزات Safari على التصفح بطريقة أكثر ذكاءً والتحكم في المحتوى ومشاركته بسهولة أكبر.


  • صفحة بداية محدثة. يمكنك الوصول بسرعة وسهولة إلى مواقعك المفضلة وتلك التي تزورها كثيراً. وتعرض لك اقتراحات Siri الإشارات المرجعية، وروابط من قائمة القراءة، وعلامات تبويب iCloud، والروابط التي تصلك في تطبيق الرسائل، وغيرها الكثير.
  • تصفح على iPad وكأنك على كمبيوتر مكتبي. يعرض Safari لك الآن مواقع الويب بنسخة سطح المكتب، بعد تغيير حجمها لتلائم شاشة iPad الكبيرة وتعزيزها تلقائياً لتناسب الإدخال باللمس.
  • كما أصبح التمرير أكثر سرعة وسلاسة، ليقدم تجربة تصفح أفضل من أي وقت مضى. ومع أداة جديدة لإدارة التنزيلات، يمكنك تنزيل الملفات ومشاركتها في Safari مباشرة وبكل سهولة.
  • أوقف مقاطع الفيديو التي تلعب تلقائياً. يحظر Safari التشغيل التلقائي للفيديوهات غير المتوقعة وغير المرغوب فيها والمُرفقة بصوت، لتنعم بتصفح من دون مقاطعة. وفي حال أردت مشاهدتها،
  • ما عليك إلا النقر على زر التشغيل. هل لديك موقع مفضل تريد تشغيل الفيديوهات عليه دائماً؟ استخدم إعدادات Safari المخصصة لكل موقع لتفعيل خاصية تشغيل الوسائط تلقائياً.
  • شغل ميزة إظهار أيقونات المواقع في علامات التبويب من التفضيلات لترى المواقع المفتوحة بكل سهولة. أو ثبّت مواقعك المفضلة لتظهر مجدداً في علامات تبويب كلما فتحت Safari. ويمكنك أيضاً كتم الصوت في أي علامة تبويب مباشرةً من حقل البحث الذكي، وهو حل مثالي يتيح لك كتم الموسيقى من دون الحاجة إلى البحث عن مصدرها
  • كما تستطيع كتم الصوت الصادر من المتصفح بالكامل إذا كنت تفضل ذلك.
  • خصص تجربتك في التصفح على Safari من خلال ضبط الإعدادات لكل موقع ويب على حدة، مثل مستوى تكبير/تصغير الصفحة وخدمات الموقع وأدوات حظر المحتوى، ليظهر كل موقع كما تريده بالضبط.
  • استخدم ميزة قارئ بشكل تلقائي لمقالات الويب التي تدعمها لكي تستمتع بالقراءة من دون إعلانات أو تنقّل أو أدوات أخرى تشتت انتباهك. خصص العرض حسب رغبتك عبر تحديد حجم الخط والنمط، واختيار سِمة البني أو سِمة الليل.
  • شغّل فيديو من صفحة ويب على التلفزيون باستخدام Apple TV - من دون إظهار باقي محتويات سطح المكتب. ما عليك إلا النقر على أيقونة AirPlay التي تظهر على الفيديوهات المتوافقة على الويب لتشاهد الفيديو
  • انقل نافذة فيديو من Safari واعرضها فوق سطح مكتبك أو فوق تطبيق مفتوح بوضعية الشاشة الكاملة على Mac أو iPad. شغّل الفيديو في أي ركن من سطح المكتب وعدّل حجمه لرؤية مساحة أكبر أو أصغر مما يظهر خلفه. وهكذا ستتمكن من مشاهدة الفيديوهات أثناء استعراض الصور، أو متابعة برنامجك المفضل أثناء قراءة الإيميل.
  • بفضل ميزة Spotlight المدمجة في كل Mac، ستبقى كل المعلومات التي تريدها عند أطراف أصابعك. فبمجرد أن تبدأ بالكتابة في حقل البحث الذكي، ستجد Safari يقدم لك اقتراحات من مصادر مثل ويكيبيديا والمواقع الإخبارية وتطبيق الخرائط وقوائم الأفلام وحالة الرحلات الجوية والطقس والأسهم والرياضة. ‏‏
  • شارك أي محتوى تصادفه على الويب من دون مغادرة Safari. ما عليك إلا النقر على زر المشاركة، ثم اختيار طريقة الإرسال التي تريدها، مثل البريد أو الرسائل أو AirDrop، أو يمكنك أيضاً إضافة الموقع إلى ملاحظة.

الكاتب:

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق،

0 methqal: